إستشارات طبية

موقع يقدم خدمة طبية متميزة من خلال تقديم وصفات طبية وروشتات مجانية فى كافة المجالات والتخصصات الطبيةبالإضافة الى عمل حلقات خاصة لكبار الأطباء لمناقشة اهم الاستشارات الطبية وعرض كل ماهو جديد فى عالم الأدوية والمستحضرات الطبية

Subscribe
Add to Technorati Favourites
Add to del.icio.us

آخر أخبار موقعنا

ايجى تراد لتصدير الزهور الطبيعية ونباتات الزينة

السبت، 6 نوفمبر، 2010

قريباً.. العلماء يكتشفون أدوية جديدة مضادة للفيروسات

مرسلة بواسطة السيد محمد جميل



لندن: توصل علماء إلى اكتشاف تاريخي يمكن أن يمهد الطريق للتوصل إلى أدوية جديدة للتغلب على أمراض مختلفة مثل نزلات البرد.
وقد كان الخبراء يعتقدون، إلى الآن، أن الأجسام المضادة يمكننها فقط معالجة الالتهابات الفيروسية من خلال منع أو مهاجمة الفيروسات خارج الخلايا. لكن العمل الذي قام به مجلس الأبحاث الطبية في كامبريج، يظهر أن الأجسام المضادة يمكنها أن تنتقل إلى الخلايا وتحارب الفيروسات في الداخل.
وأشارت مجلة "PNAS" إلى أن الاستنتاج الذي خلص إليه المشروع البحثي يعد بإمكانية توفير عقاقير جديدة مضادة للفيروسات، طبقاً لما ورد بموقع "البي بي سي".
ولكن العلماء القائمون على المشروع البحثي نبهوا بأن ايجاد علاجات جديدة قد يستغرق سنوات من العمل والاختبارات، وأن نتائجهم لا تنطبق على جميع الفيروسات.
يذكر أن بعض الأدوية المضادة للفيروسات متاحة بالفعل حالياً للمساعدة في علاج بعض الأمراض، كفيروس نقص المناعة البشرية المكتسبة "الإيدز". لكن الفيروسات لا تزال اكبر متسبب في الوفيات بين الجنس البشري، وهي المسؤولة عن ضعف الوفيات في كل عام من أمراض كالسرطان، وهو من بين أصعب الأمراض علاجاً.
والاكتشاف الجديد من قبل الدكتور جيمس ليو وزملاؤه يغير الفهم العلمي السابق عن المناعة من الأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد، والقيء، والتهاب المعدة، وغيرها.
ويظهر الاكتشاف الجديد أن الأجسام المضادة يمكن أن تدخل إلى الخلايا، ومن الداخل تكافح الفيروس عبر بروتين يعرف بـ "TRIM21"، هذا البروتين يسحب الفيروس إلى نظام التخلص المستخدم من قبل الخلية للتخلص من المواد غير المرغوب فيها.
ووجد الباحثون أن هذه العملية تحدث بسرعة، عادة قبل أن تتمكن معظم الفيروسات التسبب بأي ضرر للخلية. واكتشف الباحثون أن زيادة كمية البروتين "TRIM21" في الخلايا يجعل هذه العملية أكثر فعالية، مما يشير إلى إمكانية التوصل إلى طرق جديدة لصنع الأدوية المضادة للفيروسات بشكل أفضل.
وأوضح ليو أن "الأطباء لديهم الكثير من المضادات الحيوية لمكافحة الالتهابات البكتيرية ولكن القليل من الأدوية المضادة للفيروسات، وعلى الرغم أننا ما زلنا في المراحل الأولى، ولا نعرف إذا ما كانت هذه العملية تنطبق على كل الفيروسات، نحن متحمسون أن اكتشافنا قد يفتح الطريق أما سبل عدة لتطوير عقاقير جديدة مضادة للفيروسات"



0 التعليقات:

إرسال تعليق

اكتب تعليق

حدث خطأ في هذه الأداة

ادخل ايميلك ليصلك كل جديد فى موقعنا

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

  Get Your Free SEO Report From FreeSEOReport.com!
Website:

 
Keyword: